عن مسرح المينا

الفكرة :: فعالية ثقافية تربوية بجودة عالية المناسبة لجمهور مختلط – عرباً ويهوداً. الفعالية تدمج فنون مختلفة ومخصصة للأطفال والشبيبة وأيضاً للبالغين بأسعار مريحة. الهدف من تنوّع الفعاليات هو إتاحة الفرصة للجمهور لتجربة شخصية ومشتركة بذات الوقت من خلال الاشتراك بورش ابداع فني ضمن المساحة المتعددة الثقافات المطروحة.

التميّز :: ينفرد المسرح المتعدد الثقافات بتكريس فعالياته للأطفال والشبيبة من الجمهور المختلط وكذلك خلق الفرصة للعائلات للجلوس سوياّ ومشاهدة عرض ثقافي ذو جودة عالية. مسرح المينا عبارة عن مثل لتعاون مشترك عربي- يهودي، شراكة وحتى صداقة. "المينا" هي الجمعية الوحيدة في البلاد التي تمد الأطفال والشباب بمسرح متعدد الثقافات داخل البلاد.

الرؤيا  :: المَهمة التي أخذها مسرح المينا على عاتقه هي أن يكون مصدر إلهام ووسيط للعمل على رفع مستوى الوعي عند جمهور المشاهدين لأهمية العيش المشترك والقدرة على الاستمتاع من ثقافات أخرى مختلفة من خلال المسرح والموسيقى والفنون. نحن نطمح لتوسيع دائرة عملنا من خلال الوصول للروضات والمكتبات والمراكز الثقافية والمدارس لكي نزرع بذور الأمل ورؤيا مستقبلية خالية من الخوف.

إنجازات :: منذ بداية مشوارنا بإقامة الجمعية سنة 2012 وحتى يومنا هذا "المينا" أنتجت واستضافت فعاليات عديدة ومتنوعة وغنية بمحتواها الذي تركز بتعدد الثقافات، مثل: مسرحيات، ورشات فن ومسرح، ورشات حوار، عروض موسيقية، معارض تصوير وأعمال فنية والمزيد.

"أنتم تستطيعون أن تمنحوا أولادكم محبتكم, ولكنكم لا تقدرون أن تغرسوا فيهم بذور أفكاركم, لأن لهم أفكاراً خاصة بهم. وإن لكم أن تجاهدوا لكي تصيروا مثلهم. ولكنكم عبثاً تحاولون أن تجعلوهم مثلكم. لأن الحياة لا ترجع إلى الوراء, ولا تلذ لها الإقامة في منزل الأمس"

جبران خليل جبران

مؤسسي المسرح

نورمان عيسى (51)ممثل ومخرج. ولد في حيفا. خريج المعهد العالي "بيت تسفي" لفنون المسرح. إشترك بالعديد من المسرحيات بمسارح مختلفة بإنحاء البلاد، وقام بإخراج مسرحيات عديدة بالأخص للأطفال، شغل منصب مدير مهرجان مسرح الأطفال الدولي في حيفا ويافا . في هذه الأيام يقوم بدور البطولة بالمسلسل التلفزيوني المشهور "شغل عرب"، الذي يطرح قضايا وظواهر تنتقد المجتمع الاسرائيلي العربي واليهودي على حد سواء بشكل فكاهي 

 

جدعونا راز (50)، ممثلة وكاتبة مسرح وأخصائية علاج بالدراما. ولدت في بيتح-تكفا، خريجة المعهد العالي "بيت تسفي" لفنون المسرح، صاحبة لقب أول بالتعليم اللا-منهجي والعلاج بالفنون - كلية بيت بيرل. المديرة العامة لجمعية المينا.

نورمان وجدعونا متزوجين، لهم ثلاثة أولاد، يسكنون في يافا وفعالين بمجال الفنون والتربية داخل المجتمع المتعدد القافات في المنطقة.

رؤيا الجمعية

أهلاً وسهلاً بكم في المينا -  مسرح متعدد الثقافات للأطفال والفتية - فيه يتحرر الاولاد وأهاليهم من القيود ومن آفاق محدودة وبصورة عفوية يدركون وجود وكيان الآخرين. نرحب بكم في محيطنا - النقي من المسودات الهامشيه والاراء المسبقه. جوهر المينا قبول الآخر من خلال الابداع. مسرحياتنا متعددة اللغات أو بدون كلام، ورشتنا الفنية تمزج الالوان والمواد الخام، جمهورنا مكون من الصغار والكبار. نمتنع عن التعميم مما لا يحوجنا لوساطة أو لمصالحة. في هذا المكان تمرون بتجربة تغيير هي نتاج الابداع والخيال.

 

"الخيال أكثر اهمية من المعرفة، فهو يحيط بالعالم"

ألبرت أينشتاين

أملنا أن نكون الهاما وجسرا ووسيط لرفع الوعي لأهمية الحياة المشتركة عن طريق التمتع من إختلاف الثقافات من خلال المسرح...

تقرير عن مسرح المينا بقناة الأخبار العالمية i24news

مقالات

"نتحدث في المسرح عن الحياه المشتركه ،مشاهده مسرحيات بشكل يليق لجمهور الاطفال. بدون أن يتطرقوا من عربي ومن يهودي. هذا لا يعنيهم في هذه المرحله فهم لا يسألون تلك الأسئلة. ممكن اذا شاهدوا لون البشره مختلف فاسألوا من حب الاستطلاع ولا من منطلق عنصري..."

نورمان عيسى يعرض: خطت الانقلاب في مسرح الأطفال
صفحه هآرتس

الوصول الينا

مسرح المينا | ميناء يافا 2 | 050-280-0300

البحث في الموقع

انضموا الينا

  • Twitter Social Icon
  • Wix Google+ page
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Wix Facebook page

مسرح المينا

خلوي: 300-800-2-050 | مكتب: 5335444-03

البريد الالكتروني: elminajaffa@gmail.com

قائمة المسرحيات
لمسرحيات من إنتاج المينا
הצגות אורחות

© كل الحقوق محفوظة لمسرح المينا