محاضرة: الحب والتحامل
التواصل مع الآخر
بقلم جيدونا راز

كم نمنع التحامل والقوالب النمطية؟
 كيف يمكن قبول الآخرين يجعلنا نقبل أنفسنا؟
لماذا من المهم بالنسبة لنا أن نكون على صواب وأن الآخر سيكون مخطئًا؟
 هل يمكن للتواصل الفعال أن يفوز بأي فجوة؟

 

نحن نعيش في بلد حيث توجد مجموعة متنوعة رائعة ومثيرة من الثقافات ، مليئة بالألوان والنكهات. في كثير من الأحيان هذا الاختلاف يجعلنا نتجنب بدلا من الاقتراب.
عندما قابلت جادونا راز نورمان عيسى ، الممثل والمخرج (أمجد من مسلسل "العمل العبري") ، واجهت العديد من جدران المقاومة. من الأسرة ، من خلال البيئة ، وخاصة من السلطة. الجدران التي كانت محاطة بالقوالب النمطية والوصمات والتحيزات.
في عملية شجاعة ، بينما نظرت بعمق إلى الداخل ، طورت أدوات تمكن كل واحد منا من تطوير تفكير مرن عن الآخر ، لخلق تواصل صحي وعاطفي ينتج نفس الاستجابة من الجانب الآخر. الأدوات التي أدت إلى اختيار القلب في طريقه إلى 30 عامًا من الزواج السعيد والمثرى رغم التحدي الكبير.
جيدونا راز ، 51 سنة ، ممثلة وكاتب مسرحي ومؤسس ومدير مسرح المينا - مسرح متعدد الثقافات يجمع بين المسرحيات بلغات متنوعة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في التعليم غير الرسمي وماجستير في العلاج العلاجي. أكملت أطروحتها في التواصل متعدد الثقافات.
في هذه المحاضرة الفريدة تقدم قصة حياتها ، والتي تثبت دون أدنى شك أننا عندما نكون مستعدين للاعتراف بالآخر واحترامه ولخلق حوار مثمر معه ، أصبح التواصل القوي متعدد الثقافات ممكنًا. واحد يجعل من الممكن تطوير ما وراء الخوف.

 

הרצאה מאת נורמן עיסא